منتدى الدفعة 25
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بيئة ال QT

4 مشترك

بيئة ال QT Empty بيئة ال QT

مُساهمة  محمد الفاتح حسونة الجمعة ديسمبر 10, 2010 10:19 pm

السلام عليكم اصحاب العلم ورفاق التقدم والابداع

حسب ما اتفقنا عليه البداية بنظام MeeGo ومعرفة بيئته تماما والاستفادة من بيئة QT في برمجة تطبيقات الموبايل اعتمادا علي SDK الخاص بها لقد قمت بانزال ال QT علي نظام ويندوس 7 وجربتو وكلو تمام ارجو الاسراع في هذه الخطوة عشان نكون كلنا جاهزين للبداية الصحيحة.

محمد الفاتح حسونة
البرونزية
البرونزية

العنوان : مدني-حي ناصر

بيئة ال QT Empty رد: بيئة ال QT

مُساهمة  لينكساوي السبت ديسمبر 11, 2010 10:01 am

الله عليك يا أبو حميد الموافقة على اختيار MeeGo والبرمجة على بيئة QT

بس أيش راي الأخ الجميعابي؟ هل توافق على هذا الخيار أم انك ما زلت تميل إلى iPhone؟

الآن لدينا خياران:

الأول: الموافقة على خيار MeeGo وحينئذ نحتاج إلى تكوين إدارة مسؤولة عن توزيع العمل والمتابعة
الثاني: عدم الثبات على منتج معين وحينها نريد من كل عضو يريد المشاركة كتابة اسمه واسم نظام التشغيل الذي يريد أن ينضم إليه.

اتوقع نريد تفاصيل أكثر عن خط سير البرنامج مثل أوقات الشروحات والتنفيذ، المصادر المعتمدة وغيرها من الأشياء.

أتوقع دي ممكن طريقة فعالة وهي الاتفاق على كتب معينه وتقسيم فصولها بين الأعضاء وفي ساعة معينه من كل جمعة نلتقي جميعا ونناقش ما توصلنا إليه. وإذا في رأي أفضل ممكن نشوفه. أما QT فهي جاهزه عندي bounce bounce bounce

في انتظار ردكم؟

عدل سابقا من قبل لينكساوي في الأحد ديسمبر 12, 2010 2:26 pm عدل 1 مرات

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

بيئة ال QT Empty تمام

مُساهمة  محمد الفاتح حسونة السبت ديسمبر 11, 2010 11:59 pm

دا كلام تمام انا عن نفسي جاهز وافضل نظام MeeGo بس افضل يكون الشغل علي لينكس.

يلا يا جميعابي ومنقولي وود الحكومة ومختار وكل الناس الطيبة صوتو سريع عشان نتفق وبعداك ننطلق .

في انتظار الردود.

محمد الفاتح حسونة
البرونزية
البرونزية

العنوان : مدني-حي ناصر

مُساهمة  لينكساوي الأحد ديسمبر 12, 2010 2:32 pm

دا كلام تمام انا عن نفسي جاهز وافضل نظام MeeGo بس افضل يكون الشغل علي لينكس.

إذا وجدت رغبة في العمل على منصة اللينكس (وأفضل أوبنتو) فأنا جاهز للبدء بتنزيل الأوبنتو وتنزيل QT SDK عليه في الجمعة القادمة أو خلال أول درس.

فقط حددوا الأشخاص و الزمن؟

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  محمد الجميعابي الأحد ديسمبر 12, 2010 11:25 pm

سلامات شباب
حقو نبدأ زي ما قال اخونا محمد الفاتح بنظام مييقو طوالي
بس ياريت تنزل لينا رابط تحميله على المنتدى و شرح تنزيله على بيئة ويندوز 7 قبل ما نبداهو باللينكس عشان نطبق طوالي يعني "الفهم وقع تقريباً" وتعريف بمكوناته و اجزاءه وشكل الشفرات البرمجية و حتى نوع الموبايل الممكن يطبق عليهوو شغلنا البنشتغلو فيهو ولو قدرنا زاتو نتحصل عليهو الموبايل البيستخدم الخاصية دي ومنها جعل المنتدى يكون ثر بالمواضيع الهادفة و حقو للشرح يكون وافي من غير روابط لمواضيع وكلام زي ده لانو لو كان التعلم من خلال منصة واحده بيكون كويس يا ريت رايي ياخد عين الاعتبار و الناس اغلبها ما فاضية تكوس في روابط شرح خارج المنتدى و انطلقو بعون الله ونشوف نظام تشغيل مييقو .. "امكن ده رأيي لانو منصة الويندوز يمكن تكون شبه متوفرة لدى الكثيرين وانا واحد منهم" ولو عايزين نتكلم عنو في اللينكس يكون في بوست منفصل لاحقاً لانو اغلب تطبيقات البرامج بنستخدمها في بيئة الويندوز ...
امكن النظام ده شفتو في لابتوبات اييسر الجديدة بكون نازل فيهو بس ما اتعاملت معاهو ولا في الموبايل البستخدم النظام ..
لكن حقو نبدأ من الاول طوالي و اعتبرنا ما ناقشين اي حاجة "فعلا ما ناقشين حاجة" وانزل لينا شوية لمستوانا ههههههه ..
على العموم ماداير اطول الكلام ولنبدأ بعون الله.
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

العنوان : الكاملين مربع 5 حي المعمورة

http://www.adobe.com

بيئة ال QT Empty آسف يا شباب، سوف انقطع عن المنتدى لبضعة أيام.

مُساهمة  لينكساوي الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:07 pm

السلام عليكم

آسف يا شباب، سوف انقطع عن المنتدى لبضعة أيام بسبب التحضير للسفر حيث بين يدي العديد من الأعمال التي يجب تسليمها فبل السفر بالاضافة لأمور الحجر وتحويل العملة ولمن اصل ماليزيا ان شاء الله ينتظرني التسجيل للدكتوراه وهموم الطالب الجديد الله يسهل كل عسير.

حجزت يوم 3 يتاير 2011 ان شاء الله ونأمل أته التاس تواصل وما تنقطع ويا ليت لو نتابع المواضيع العلمية والبحثية.

دعواتكم يا شباب.

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  محمد الجميعابي الإثنين ديسمبر 20, 2010 3:08 pm

وعليكم السلام الاخ محمد عباس ..
اخبار السفر المفاجئ دي شنو ؟؟ يازول ربنا يوفقك و يسهل طريقك وشكلو المواضيع الهادفة دي مافي زول غيرك بتكلم فيها واكيد حنكون بانتظارك ... اما نحن فالشمارات دي قاطعناها ههههههه حلوة قاطعناها دي .. وتاني ما حنكتب فيها .. بس نشوف مواضيعنا الهادفة دي ونشارك فيها ...
ادينا خبرلمن تقرب تسافر ... السلام عليكم
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

مُساهمة  لينكساوي الأحد ديسمبر 26, 2010 11:30 am

وعليكم السلام ورحمة الله أخ الجميعابي معليش على التأخير مشغول بسبب اجراءات السفر. الله يديك العافية ويبارك فيك، بس عيك الله ما تنسونا من الدعوات.

والله بقيت لازم استعجل السفر لانه اتاخرت على المنحة كتيييييير حيث طلعت منذ شهر سبتمبر وأجلتها لشهر يناير السنة الجديدة. بالنسبة للسفر تم تمديد الحجز إلى يوع 5 بدلا من يوم 3 يناير بسبب تأخير الفيزا من السفارة الماليزية. وان شاء الله نتواصل في التطوير والتجديد.

اما نحن فالشمارات دي قاطعناها ههههههه حلوة قاطعناها دي .. وتاني ما حنكتب فيها .. بس نشوف مواضيعنا الهادفة دي ونشارك فيها ...

العفو يا أبو حميد، الشمارات كتيييييييييير مفيدة بس لو كان معاها شوية علم بكون ظاااابط. يعني الواحد يحس أنه بستفيد وفي نفس الوقت ممكن الناس تنكت. بس كل المنتدى شمارات يمكن شوية يكون ما مقبول Mad Mad Mad.

كل الود

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  محمد الجميعابي الإثنين ديسمبر 27, 2010 7:43 pm

سلامات العزيز لينكساوي ....!!!
ربنا يوفقك ويسهل ليك كل امورك و تمشي و تجي بالسلامة وانت احد اعمده هذا الوطن لتقدم و تفيد في هذا المجال الثر و تساعد به في بناء و تقدم و تحضر هذه الامة فليبارك لك الله فيه ..
أما عن الشمارات ههههههههه
تاني توبة لحبوبة ههههههه وان كان مصطلح شمار ليس بالقصد و المعنى تتبع اخبار الناس ولكن المقصود بها الخروج من رتابة الملل و كتابات المنتدى المنقولة و المقتبسة من الغير و حتى الخروج من دائرة هجر المنتدى و عدم موضوعيته حتى ولو بالا موضوعية كالشمارات مثلا ... لااعلم ولكن لااحد غيري هو من يكتب في هذه الشمارات كما تقولون ... أو حتى يبادر اذا قلنا ان الكتابات في المنتدى هي شمارات وانما هي موضيع وخصوصا الموضوع السابق وكما ذكرت و اذكر مرة اخرى لاني قمت لتعديل مشاركتي كما تعلمون بللا شئ وهو معالجة قضية الزواج و التي اصبحت تؤرق كل من ينوي الزواج بسبب ما هو مشاهد و خصوصا التأثر بالاعلام .. عموما ما داير ابرر موقفي لانو خلاص موضوع و انتهى و ثانيا وعلى ما اعتقد بان المنتدى لاحد يمسك احد من يده و يقول له لاتكتب في هذا و اكتب في الشمارات .. فمن اراد الكتابة في المواضيع الهادفة كما تسمونها فليكتب و لا احد يلومه يعني ما مسكنا زول من يده و قلنا ليه ما تكتب مواضيع هادفة و اكتب في الشمارات ... وان كنتم تحسبونها من المواضيع التي تحرم الناس من المنتدى فلتكتبو مواضيع تجبر الناس على المشاركة فليس باحد اخذ بيد احد و لو كان فعلا من هم ممن يغيرون على منتدى 25 الفاشل بسبب مواضيعه الهابطة كما تسمون فلتكتبو المواضيع الهادفة و فليشارك كل من هم ينتقدون اسلوب الهبوط و الفشل و هجران المنتدى بمواضيع هادفة و علمية حتى لا يمل الناس من الانتقاد ثم لا يكتبون شيئاً ... بداية موفقة لمواضيع هادفة و لا أقصد أحد بكلامي حتى لا يؤخذ محمل القصد لاحد و لكن لنا جميعا من سكان المنتدى و العابرين و الزائرين لمنتدى 25 ممن تركو المنتدى لعدم موضوعيته .. طيب لو الزول الشاف المواضيع الهابطة دي امشي يخلي المنتدى و لا يكتب مشاركة جادة و هادفة ؟؟؟ ان شاء الله سلام ساي يسلم على الناس و لا يبارك لو في تهاني او مناسبات في اعياد او زواج او حتى سؤال ومجرد سؤال ؟؟؟
في الحقيقة كلام مادايرو كان اتكلم فيهو و اعلم انو المقصود أكيد في المقام الاول صاحب الشمارات كما تسمون هو شخصي انا و لكن لا الومكم و اللوم علي انا ... و شكلو فعلا كونو انو الزول ما فاضي و ماداير يفضي زمنه للمنتدى لانو لو فضى زمن للمنتدى هو زول ما عندو موضوع و طبعاً مع تقدم العالم و العالم في لحظة بتظهر حاجة جديدة و نحن لسه في الشمارات ...
قول العالم اتقدم و قول فجرو الذرة و قول و قول وقول ... و قالو السواي ماحداث و ياريت ومن هذا المنطلق انو الناس اذا فعلا بهمة زي دي و بدت مواضيعها الجادة و الهادفة اكيد حنصل و حنوصل رسالتنا للناس ... لكن الناس ما تقعد تنتقد و ما تعمل حاجة ... عموما شكلي ضيعت زمني و من زمني الكتيييييييييييير في هذا المنتدى البائس لكن مالو نحولو لمنتدى ناجح و حقو الناس تبدأ من نفسها ولا شنو يا ناس كده و كده وكده وكده من المعروفين في 25 ممن لهم باع طويل و خبرات عملية في هذا المجال و ياريت يبدو من شغلهم موش يبدو في حاجات هي جديدة و اكيد البداية من الف باء تاء ثاء و ليس من قواعد الاعراب و النحو و الفهم وصل على ما اعتقد ....
كلام كتيييييييير ولكن لاني ما فاضي و شكلي ما حافضى زاتو للمواضيع دي و لكن نحاول اكيد عشان اشارك من هم كانو في صحبتي ممن اكلت معهم العيش و الملح و من اقتسمت معهم الرغيف و ممن زاملتهم و صادقتهم و اكيد حتى لو كنت ما فاضي فمجرد المشاركة ... أعلم ممن يطلقون الاحكام الجزاف هم لا يقرأون مواضيعي انما من حسبها طويلة يحسبها بانها شمارات ومواضيع مملة و لكن لايفهمه الكثير فالكل لايطيق حتى القراءة و يحكم في الرأي بانو شمارات او انه عدم موضوع او زول فايق ساي ماعندو شغلة ....
اللهم لا شماته
اللهم لاشماته
هذا ما اردت قوله وماكتمته في نفسي لاقوله لكم ان كنتم فعلا تستحقون هذا فانتم في المقام الاول اخوتي و لااحكم على اخي في كلامي لم يفهم معناهو ...
في النهاية و على الكل ان يعلم بان كلامي ليس مقصود به احد و انما كل من في المنتدى ممن يرون هذا الرأي فلا تطلقو الاتهامات بعدم الموضوعية و لكن التأني في الحكم من صفات العقلاء و حتى ان كان هذا صحيحاً .. لا اقوله حتى لا يجرحه مثل كلامكم هذا ...
نسأل الله السلامة في عقولنا و ابداننا و ان يحفظنا من كل شر و حسد فالكل يعلم بان 25 محسودة في فهمها و علمها و النوابغ الذين ينضمون تحت لوائها ...
السلام عليكم
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

بيئة ال QT Empty انا منتظرركم ياشباب

مُساهمة  koko الأحد يناير 02, 2011 2:18 pm

انا ياشباب بديت افتش قلته اتعلم والجماعة بتاعيننا جادييييييين عشان يساعدوا الناس انا هسع مستني مساعده لي اسبوع او 15 اترغب عملوا شنو جديد .......... ياود عباس سمعته بالفنكوش بس ياها زاتا حركتك انته والمعاك دعايات ساي شردتوا حبينا والمحلي لينا المنتدي حمودي وبذكرنا بايام زمان ايام الجامعةوالونسة اللذيذه وبطلعنا من الملل الذي يه الان ولهسع فنكوشكم ده ماشفناهوا وحمودي شرد من المنتدي وبدا يمسح في مواضيعوا القديمة انشاء الله الفنكوش يري النور قريبا و25 كلها تستفيد منو بس ماعارف 2022 رايكم شنو 25 كلها تستفيد من الفنكوش وياحمودي رايك شنو تعمل دعاية الفنكوش بالفوتوشوب او اي برنامج بتاع جرافيك بس جميل وفيهوا لمحة من شمارااات 25 لانك قالوا بتاع شمارات ساي وبتقنن الشمارات .
والله ياشباب حمودي لمن يديكم 5 دقايق من زمنوا الغالي مفروض تفرحوا لانوا اهتم بي ناس الدفعة وبشوف انهم اغلي ناس ليهوا لكن في ناس لمن يخشوا المنتدي بدل ادوا الناس دفعة للمواصل يثبطون الهمم ياريت لو ماخشوا المنتدا وكتبوا كان الناس ماشة لهسع كويس والمنتدي نما وتطور ..... في عام 2022 تم تطوير اول نظام تشغيل عربي بلغة الفلسفة العربيه مع مشاركة لغة 25 المتخصصه
بحيث ان الخفس تعادل اوامر run يعني لمن تجي تكتب dxdiag لمواصفات الجهاز بتكون
افتح الخفس واكتب dxdiag سوف تطلع نافذه تعطيك مواصفات الجهاز

koko
البرونزية
البرونزية