منتدى الدفعة 25
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انا خطبوني .....

اصيلة
محمد الجميعابي
6 مشترك

انا خطبوني ..... Empty انا خطبوني .....

مُساهمة  محمد الجميعابي الجمعة نوفمبر 26, 2010 12:03 am

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدل سابقا من قبل محمد الجميعابي في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:40 am عدل 1 مرات (السبب : لعدم جدوى الموضوع وهيافته كان سبب في العزوف الاعضاء عن المنتدى)
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

العنوان : الكاملين مربع 5 حي المعمورة

http://www.adobe.com

انا خطبوني ..... Empty رد: انا خطبوني .....

مُساهمة  اصيلة الجمعة نوفمبر 26, 2010 9:56 pm

بقرا فى كلامك لمن حسيت بى راسى جاط وما فهمت حاجة
عموما لو جد خطبت او ذى ما قلت خبطوك الف الف مبروك ههه

اصيلة
البرونزية
البرونزية

العنوان : الدوحة

مُساهمة  محمد الجميعابي الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:46 pm

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدل سابقا من قبل محمد الجميعابي في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:41 am عدل 1 مرات (السبب : لعدم جدوى الموضوع وهيافته كان سبب في العزوف الاعضاء عن المنتدى)
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

مُساهمة  koko الإثنين نوفمبر 29, 2010 1:39 pm

حمودي كل سنة وانت طيب وبقية الشباب كل سنة وانتوا طييييييييبين الدقس هي نسيت العرس السنة الجاية في عرفات والمادقس انشاء الله السنة الجاية داقس علي قول حمودي( هو لي العريس يوم العرس بلبس اسود ) .ياحمودي بقيت مامواكب ولا شنو زمان نعرف شمارات الدفعة كلها الاشتغل والعرس والاخترع حاجة جديده(حثام) واي شي حصل مالك مفلس ولا اريبا ضاعت ولا ناس الشمارات رطبوا قالوا انته مقطع اخير نبعد منو بعادينا ولا الحاصل شنو .........
قالوا الرطبه بتخلي الزول قليل الكلام والكتابة والدردشة ولا ماصاح الكلام ده يامنقولي .
والخال بقي فيس بوك بس......

koko
البرونزية
البرونزية

انا خطبوني ..... Empty لعدم جدوى الموضوع وهيافته كان سبب في العزوف الاعضاء عن المنت

مُساهمة  محمد الجميعابي الإثنين نوفمبر 29, 2010 9:42 pm

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدل سابقا من قبل محمد الجميعابي في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:55 am عدل 1 مرات (السبب : لعدم جدوى الموضوع وهيافته كان سبب في العزوف الاعضاء عن المنتدى)
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

انا خطبوني ..... Empty عدم المشاركات المفيدة هي السبب وراء هجر المنتدى!

مُساهمة  لينكساوي الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:37 am

السلام عليكم للجميع

وانتم طيبين (على العيد الزمااااان داك) والقابلة ربنا يحقق الأماني

مشكور أخ الجميعابي على محاولة تنشيط المنتدى ومحاولة جذبهم من موقع الشيطان الأكبر المسمى ب فيس بوك pirat !!!!

أعتقد أن السبب الأكبر في العزوف عن المنتدى هو عدم استخدام المنتدى كأداة فعالة في الحياة. تعرف أن الحياة ممتلئة بالمصائب فحين وجود مكان لتخفيف حدة هذه المصائب تجد أن الناس يلجأون إليه دون احتمال التأخير. اضرب اك مثلا موقع www.slashdot.org حيث يستحال ان تجده خالي من المواضيع الجديدة والتعليقات والتي يصل عددها إلى المئات للموضوع الواحد.

أعتقد اننا بحاجة للانتقال الى انشاء برامج هادفة تساعد الناس في امور حياتهم كلٌ بحسب زوقة. الذي يربد ان يتطور في البرمجة يتجه لها والذي يريد الانظمة يتجه لها و هكذا. اعتقد التركيز على ابتكار منتجات بعينها سوف يكون الافضل للجميع. آملا ان نجد اقبال قوي في جانب هذا الموضوع.

المشكلة يا حمودي العالم يسير بسرعة الضوء في التكنولجيا وان لم نششئ تكتلاتنا سوف نكون حتما في مؤخرة عجلة التطور و كما انت ترى القيادة في التكنولجيا في قمة الانحطاط وليس لهذه الامة إلا الله ثم شبابها المخلصين.

ولنا رجعنه ....

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  لينكساوي الخميس ديسمبر 02, 2010 10:23 am

رجعنا ....

بالنسبة للشمارات بتكون حلوه لمن تكون فريش "طازجة" من المصنع طوالي بس لمن تجي تعيدها بتكون بايخة ومسييييييييييييخة tongue tongue tongue خاصة الإختراعات الجااااااااااامدة
lol! lol! lol!

نعود لمحموعة من الأعمال التي من الممكن المشاركة فيها فياليت كل عضو يبوح بما عنده من أفكار يراها ناجحة اليوم وبالاخص في المستقبل حيث يكون الأنسان في حالة تطوير مستمر ويضمن لنفسه مقعدا في فضاء التكنولجيا إن شاء الله. هذا الموضوع حاسم جدا ولا بد من الاتفاق على برنامج معين ويكون في اوقات الفراغ من أجل المرح والتسلية وفي نفس الوقت تطوير الذات. انا من طرفي أقترح بعض المشاريع التي آراها ناجحة اليوم ولها مستقبل باهر جدا كما بينت التقارير وعرضت الشركات. نفسي اتطور أكثر في البرنامجين التاليين:

الأول: أتقان بيئة الحوسبة السحابية والتعمق في البيئات التخيلية Cloud Computing & Virtualization Technology

لا بد وان تكون لاحظت الثورة الهائلة لهذه التكنولجيا والإقبال المبهر لها في شتى اصقاع العالم في بيئات تقنية المعلومات. تتلخص فكرة الحوسبة الحسابية في تقديم كل ما تحتاجه من خدمات دون حسبان الكثير من المشاكل مثل القطوعات الكهرباء والبيئات المناسبة وتوفر للزبون سعات خيالية باسعار زمرية جدا. دعنا ندخل في صلب الموضوع حيث نجد عموما تقدم الحوسبة الحسابية ثلاثة حدمات رئيسية:

الأولى : Software as a Service or SaaS
الثاني: Platform as a Service or PaaS
الثالث: Infrastructure as a Service or IaaS

كل واحد له تفاصيله ومميزاته. وللتأكيد على الاهمية، دوعينا قبل أمس لحضور عروض لشركات الاتصالات بالسودان لتقديم فكرة عن الخدمات المستقبلية وكان من ضمن ما عرض موضوع الحوسبة الحسابية حيث ذكرت شركة زين للاتصالات ان شاء الله بحلول الربع الاخير من عام 2011 سوف يتم الانتهاء من بيئة ضخمة جدا جدا مخصصة لهذا الموضوع. وطبعا موضوع الحوسبة الحسابية مرتبط ارتباط وثيق الآلات الإفتراضية. أن شاء سوف التوسع في الموضوع أكثر واكثر في حالة اتفق الشباب على إختيار الموضوع.

الموضوع الثاني: التركيز على أنظمة تشغيل وخدمات الموبايلات الذكية مثل maemo.nokia.com , www.android.com , meego.com و غيرها مثل iPhone

يا ليت يا شباب نقضي وقتنا في أشياء نتسلى بها ونستفيد وفي نفس الوقت نطور.

أيش انتم رأيكم؟ بالاش فيس شيطان (بوك!!! ) Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad بلاش ضياع زمن على الفاضي !!!!!

كل الود

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

انا خطبوني ..... Empty لهيافة الموضوع وعدم جديته

مُساهمة  محمد الجميعابي الخميس ديسمبر 02, 2010 5:17 pm

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدل سابقا من قبل محمد الجميعابي في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:24 pm عدل 1 مرات (السبب : للاسباب التي ذكرت اعلاه)
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

مُساهمة  باسطه السبت ديسمبر 04, 2010 11:58 am

تحية طيبة للرائع بروعة فكاهاته وكتاباته السلسة التي ترسم البسمة على شفاهك في الوقت الذي لازمن فيه للإبتسام العزيز الغالي محمد عبد الرحمن والتحية أيضا للسيد المدير ود عباس وتحية لكل الشباب وكل سنة والجميع بصحة وسلامة وربنا يحقق أماني الجميع والقابلة ياحمودي نشوفك في أفراخ أفراخ ونأسف عن التهنئة بالعيد الزمان على قولة ود عباس جات متأخرة بسبب عدة سفريات عمل أبعدتني عن التواصل

أوافق الرأي السيد المدير عن عزوف الشباب عن المنتدى لعدم وجود المواضيع الهادفة والرتابة والكئابة فعلينا أن نجد مواضيعا تشد القارئ وتجبره على وضع رد حتى تصبح هنالك روح المشاركة والتواصل وانا معاكم وتمنياتي للجميع بالتقدم والإستمرار وماتحرمونا روعة كتاباتكم وطلاتكم البهية

مع كل الود باقة ورد،،،،،،،،،،
باسطه
باسطه
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

العنوان : مدني - حي مايو ونص

http://www.quest.net

انا خطبوني ..... Empty لعدم جدوى الموضوع وهيافته كان سبب في العزوف الاعضاء عن المنت

مُساهمة  محمد الجميعابي السبت ديسمبر 04, 2010 8:44 pm

لبياخة الموضوع السابق و هيافته ومساخته تم حذف هذه المشاركة كما رأى بعض الاعضاء

عدل سابقا من قبل محمد الجميعابي في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:26 pm عدل 1 مرات (السبب : لعدم جدوى الموضوع وهيافته كان سبب في العزوف الاعضاء عن المنتدى)
محمد الجميعابي
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

انا خطبوني ..... Empty حقو نبدأ

مُساهمة  محمد الفاتح حسونة السبت ديسمبر 04, 2010 10:52 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم يا ناس 25 وكل عام وانتم بالف خير

حقيقة عجبتني اقتراحات محمد عباس ومن غير ما نطول الكلام حقو نبدأ

محمد عباس يتكرم بعرض الفكرة بشي من التفصيل وبعداك نوضح نقاط البداية والانطلاق.

محمد الفاتح حسونة
البرونزية
البرونزية

العنوان : مدني-حي ناصر

مُساهمة  koko الأحد ديسمبر 05, 2010 8:19 am

والله ياحمودي موضوعك جاب حقوا يعني في تلاتة مشاركات بعدك يعني الناس خشت المنتدي لوكان موضوع علمي كان زول ساي علق ماف لانوا متاح للكل يعني ماجبته جديد COPY و PAST والله ياشباب الجدية دي الشردت الناس من المنتدي مافي موضوع واحد علمي الناس علقت عليهوا او اضافت ليهوا الواحد لمن يفتح المنتدي من الصباح عايز يشوف الحاصل شنو لي اخوانوا وزملانوا ولمن القي الزول كاتب ليهوا حاجة بتذكر ايام زمان ايام الجامعة وايام PHC والونسة بعد الفول والفسيخ ماعارف لكن الجدية خلت الناس تهجر المنتدي للفيس بوك عشان الواحد يمشي يفرق مع الجماعة وفي ناس بس بعرفوا للتنظير لم نجد منهم حتي الان شي مفيد في المنتدي زي مابقولوا اهلنا (السواي ماحداث) وكل المواضيع التي تكتب ليست بجديده يا حمودي خلي الزعل وعود الي المنتدي بالمناسبة اخونا المدير مشغول شديد ماداير يدي 5 دقايق فقط لتغير استايل المنتدي فهل هذا يعني انه سوف يعطيكم معلومة مفيده هههههههههههه وكلامكم زين يلا نبدا موسم الجدية (والانتفاخ) والانتفاع من المنتدي يلا ورونا الخبرات العلمية والعملية لديكم
تاني شي قروب الدفعة في الفيس بوك لاجديد فيه من عرس محمد محمود خلاص تاني مافي مناسبات ولا الحاصل شنو بس اسم قروب وخلاص ياناس الزول لمن يفكر يعمل حاجة مفروض يتابعها ويطورها ويشوف الجديد فيها مش يعمل ويزوق معناتا ده الفشل زاتوا منتدي بدون مدير وقروب بدون مدير وبدون جديد
فتكم بعافية

koko
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  لينكساوي الأحد ديسمبر 05, 2010 3:09 pm

أولا آسف على التأخير بسبب انقطاع الانترنت عندي حيث قطع يوم الحميس في المساء وتعرفون أن شركة كنار لا تعمل يومي الجمعة والسبت Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad

والله وجدتكم عن حسن الظن دائما متشوقين وطامحين إلى الأعمال الجيدة. دعونا الآن في البداية الجادة.

@ محمد الجميعابي

وأنت كمان مشاركتاتك معنا لها طعم لا شبيه له الله يحفظك يا أخي. بس لو تكرمت أن لا تذكر كلمة عالم لا أحبها نهائيا والله. فلو كنت كذلك لما لجأت إلى التكتل مع الغير في اكتساب العلم، بل هذا يدل على جهلي المتفشي.

@ باسطه

الأخ العريس باسطة الله يوفقك ويحفظك سعدنا مرورك الطيب. كيف انشاء الله نفسياتك ميه الميه بعد الدخول في القفص الذهبي.

@ محمد الفاتح حسونة

صح والله بعد هذا البدء مباشرة في التنفيذ!

@ koko

الله يسامحك بس. الرد عليك في مشاركة منفصلة.

أتوقع يا شباب أنه نحتاج إلى دراسة جدوى للموضوع جيدا قبل البدء فيه حتى لا يضيع جهدنا هباء في المستقبل القريب. ما اقصده هو ان نختار الخيار الأفضل والذي يساعدنا في ايجاد وضع مادي جيد ومنافسة مع الكبار بالإضافة إلى التسلية. الآن وبعد ان اتفق الجميع على البدء وكما اقترح الأخ محمد الجميعابي هو البدء بنظام تشغيل الهواتف الذكية.

في وجهة نظري ارى أن نظام التشغيل المسمى ب meego.com سوف يتسحوذ على نصيب الأسد من سوق الأجهزة الذكية لعدة اسباب:

أولها: أنه نتيجة لشراكة بين شركة نوكيا وشركة أنتل.
ثانيها: مفتوح الصدر ومعتمد على اللينكس ومدار من قبل مؤسسة اللينكس نفسها.
ثالثها: سوف يتم انتاج عدة نسخ كل واحدة منها لغرض مختلف. فنسخة للموبايل ونسخة للنت بوك ونسخة للمعدات مثل GPS والسيارات ونسخة للتلفزيون!!! نعم التلفزيون!! لقد بدأت شركات التكنولجيا في غزو هذا المجال وأول المهتمين هي قوقل. شاهد الوصلات التالية:

http://www.engadget.com/2010/07/26/meego-becomes-infotainment-operating-system-of-choice-for-bmw-g/
http://www.slashgear.com/meego-eyes-your-bmw-dashboard-as-genivi-alliance-plan-cross-platform-ice-2695279/
http://www.google.com/tv

تعريف عن MeeGo؟

بعد أن ابدعت شركة نوكيا في نظام تشغيل maemo.nokia.com (وهو نسخة محسنة من لينكس- ديبان)وحقق طلب عالي، وجدت نفسها انها تحتاج إلى مقاييس يتم توجهها إلى مصنعي العتاد الخاص بالأجهز الذكية من أجل توفير المواصفات المطلوبة. فكرت الشركة مليا واتحدت مع شركة انتل ووجهت كل من الشركتان إدارة مباشرة للمشروع وجعلت الإدارة لمؤسسة لينكس من اجل ضبط المواصفات والمقاييس. إذا هو نظام تشغيل ولد من رحم شركات مشهود لها بالتطوير والابداع إضافة إلى مؤسسة لينكس العتيقة. كل هذا يبشر بستقبل مشرق ومشرق جدا لنظام التشغيل MeeGo. وفي نهاية المطاف، سوف تتقن نظام تشغيل وتكون قادرا على تركيبه وتحسينه للغرض الذي أنت تريده. فالكل مجان والكل مفتوح المصدر. الجدير بالذكر أن شركة نوكيا قررت فتح مصدر نظام تشغيل Symbian منذ فتره لكنها تتوقع أن يموت هذا الأخير مقابل MeeGo. شاهد الوصلات التالية:

http://mynokiablog.com/2010/02/22/meego-to-replace-symbian-in-the-future-as-nokia-goes-beyond-smartphones/
http://www.symbian.org/symbian-platform/symbian-is-open-source

الآن وفي حالة اتفقنا أن نختار نظام تشغيل MeeGo لتمتعه بالخصائص السابقة فأن أول يخطر ببالنا الأداة الخطيرة QT لبرمجة البرامج التي نريدها. كانت نوكيا قد اشترتها قبل فتره وأصبحت تابعة لها مع توفير دعم وتطوير رهيييييييب لها. راجع الوصلة التالية:
http://qt.nokia.com

وهذا عرض ظريف عن نظام التشغيل MeeGo
http://www.slideshare.net/TechnopolisOnline/meego-presentation

هذا بالنسبة إلى الهواتف الذكية، ولنا رجعه ....

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  koko الإثنين ديسمبر 06, 2010 7:43 am

يلا ياشباب احفظوا الكلام ده سريع عشان تستفيدوا اوع تمشوا ساي اي زول لازم يكون عارف اي شي متعلق بالحاسوب والبرمجة يعني طبيب عمومي في البرمجة ده اول مدخل ثم نائب اخصائي زي لينكساوي واخساوي ماف - انا لهسع برلوم مابتعلم الا بالصور زي ماقريت في اولي ابتدائي عشان كدا ماتخمونا ساي تنظير وكلام نحنا دايرين بالصورة والصوت ان امكن يعني فيدو او صور وكلام توضيحي وياناس السيكيورتي ما اديتونا ولا درس ساي نحمي بيهوا ايميلنا خلي حاجة تانية والله ياحبيبنا كان بديت معانا بس في السيكيورتي بس تكون ماقصرت وياود الفاتح شنو الجدية الجدية ورونا ساي صور نظام خلي الكود ولا حاجاتوا التانية وبعداك خش لينا في الغريق في database ويا باسطة والله ماعارفك مُركز او تخصصك شنو لكن برضو ورينا اي شي من تخصصك عشان نستفيد
حمودي اكتر زول مُركز في تخصصوا وبمد المنتدي طوالي بالرغم من الانتقادات الشديده له (زي مابقولوا كان ماناجح ماكان انتقدوك) علشان كده ياحبيب واصل ..........
وانا كمان الماناقش شي جبته ليكم صوره جديده ياحبايبنا الصغار عن MeeGo الإصدار 1.1
أطلق القائمون على مشروع نظام التشغيل MeeGo الإصدار 1.1 منه و الذي يمكن تنصيبه وتشغيله على منصات مختلفة
انا خطبوني ..... 32377530
الإصدار الجديد مبني على نواة Linux 2.6.35 ويقبل التنصيب على أجهزة Netbook التي تعمل على معالجات Atom، إلى جانب كل من هواتف Nokia N900 و السيارات التي تحتوي حواسيب مضمنة In-Vehicle Infotainment.

لكن يبقى الإصدار الموجه لحواسيب Netbook الأكثر تطورا، حيث يحوي جميع الوظائف القاعدية، كخدمات البريد الالكتروني، قراءة الوسائط المتعددة، و يأتي مضمنا بمتصفح Chrome.

من المنتظر أن يصدر التحديث 1.2 من نظام MeeGo في شهر أبريل القادم.

عدل سابقا من قبل koko في الإثنين ديسمبر 06, 2010 9:06 am عدل 2 مرات

koko
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  باسطه الإثنين ديسمبر 06, 2010 7:51 am

تحية طيبة لجميع الأخوان وتسلم يا السيد المدير على هذه البداية الموفقة وعقبال دخولك القفص الذهبي بس ماتقول لي داير أقرى أعرش على كده خلاص

أنا مع الجميع في انو لازم نبدا بداية موفقة وقوية حتى نعيد للمنتدى نشاطه وحيويته وبرضو ده مايمنع انو يكون في الظل الفكاهي حتى نطفئ على المنتدى نوعا من البسمة وفي المقابل أيضا يكون للمنتدى نصيبا من المواضيع المفيدة التي تصب في قالب معلوماتنا العلمية وتطويرها.

ولي عوده في القريب العاجل بأذن الله حتى نبدأ مشاركتكم الفعلية

مع كل الود باقة ورد،،،،
باسطه
باسطه
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

العنوان : مدني - حي مايو ونص

http://www.quest.net

انا خطبوني ..... Empty الرد على العضو koko ....

مُساهمة  لينكساوي الإثنين ديسمبر 06, 2010 9:42 am

والله ياحمودي موضوعك جاب حقوا يعني في تلاتة مشاركات بعدك يعني الناس خشت المنتدي لوكان موضوع علمي كان زول ساي علق ماف لانوا متاح للكل يعني ماجبته جديد COPY و PAST والله ياشباب الجدية دي الشردت الناس من المنتدي مافي موضوع واحد علمي الناس علقت عليهوا او اضافت ليهوا الواحد لمن يفتح المنتدي من الصباح عايز يشوف الحاصل شنو لي اخوانوا وزملانوا ولمن القي الزول كاتب ليهوا حاجة بتذكر ايام زمان ايام الجامعة وايام PHC والونسة بعد الفول والفسيخ ماعارف لكن الجدية خلت الناس تهجر المنتدي للفيس بوك عشان الواحد يمشي يفرق مع الجماعة وفي ناس بس بعرفوا للتنظير لم نجد منهم حتي الان شي مفيد في المنتدي زي مابقولوا اهلنا (السواي ماحداث) وكل المواضيع التي تكتب ليست بجديده يا حمودي خلي الزعل

أولا حبيت اسألك انت شخصيا هل قمت ونشرت موضوع علمي ولم يرد عليه أحد ومن ثم قمت بتقصي الحقائق عن رفض الناس التعليق والسؤال عن شئ ولو بسيط عن مشاركتك ومن ثم الاستفادة من هذا الخطا في المستقبل؟ اعتقد أن اطلاق الكلام اللامسؤول شئ رخيص جدا جدا وعليك ان تبحث دائما عن الاسباب الكامنة وراء ذلك أن كنت فعلا تريد بهذا المنتدى خيرا. رجعنا للمنتدى وللرد على الأخ الفاضل حمودي هو لما احسسته منه شعور صادق للم الشمل والعودة الإجتماع وإلى المشاركة لفعل شئ وهو ما نبهنا عليه كشرط للعودة والمشاركة بأن تكون المشاركات هادفة. مشكور أخ الجميعابي على هذه الروح الصادقة.

بالمناسبة اخونا المدير مشغول شديد ماداير يدي 5 دقايق فقط لتغير استايل المنتدي فهل هذا يعني انه سوف يعطيكم معلومة مفيده هههههههههههه وكلامكم زين يلا نبدا موسم الجدية (والانتفاخ) والانتفاع من المنتدي يلا ورونا الخبرات العلمية والعملية لديكم

المدير - من غير فخر - منذ وقت طويل (منذ السمستر السادس) كان يفكر في انشاء هذا المنتدى وتعبت فيه حيث لم تكن لدينا المعرفة الكافية بالموضوع ولكن بالنية الصادقة تم التوفيق وانجاز هذا العمل. ومن ثم انا لا اعطي زمني للفارغة في تعديل الاستايل لمنتدى يحتوي كلام فارغ (شمارات وغيرها). الدنيا ممتلئة بالمنتديات العلمية ان لم اجد ضالتي هنا فانتقل بأدب للمنتديات الأخرى دون التعرض او تجريخ الآخرين. أشم في كلامك رائحة التثبط من أجل إضلال الناس عن العمل النافع. يا أخي لو قضيت وقتك في مشاركة علمية ولو لم تكن مفهومة للآخرين أفضل عند الله من قضاءها في المغازلات وإطلاق الكلام الغير محبوب.

يلا ياشباب احفظوا الكلام ده سريع عشان تستفيدوا اوع تمشوا ساي اي زول لازم يكون عارف اي شي متعلق بالحاسوب والبرمجة يعني طبيب عمومي في البرمجة ده اول مدخل ثم نائب اخصائي زي لينكساوي واخساوي ماف - انا لهسع برلوم مابتعلم الا بالصور زي ماقريت في اولي ابتدائي عشان كدا ماتخمونا ساي تنظير وكلام نحنا دايرين بالصورة والصوت ان امكن يعني فيدو او صور وكلام توضيحي وياناس السيكيورتي ما اديتونا ولا درس ساي نحمي بيهوا ايميلنا خلي حاجة تانية والله ياحبيبنا كان بديت معانا بس في السيكيورتي بس تكون ماقصرت وياود الفاتح شنو الجدية الجدية ورونا ساي صور نظام خلي الكود ولا حاجاتوا التانية وبعداك خش لينا في الغريق في database ويا باسطة والله ماعارفك مُركز او تخصصك شنو لكن برضو ورينا اي شي من تخصصك عشان نستفيد

إذا كنت تفتكر انه في واحد يعطيك فقط وانت تأخذ فقط من غير عطاءك انت ايضا فانت غلطان وغلطان. نحن قلنا مشاركة يعني لازم الجميع يشارك ولو بشئ بسيط. ثم ما دخلي أنا بالسيكورتي أو ود الفاتح بالداتا بيز من أجل افشاء معلومات هي للناس معروفة. فكر جيدا، الناس لا تشارك إلا إذا وجد الجديد. مثلا كأن نبدأ مشروع جديد وعندما يحتاج لأمن المعلومات حينئذ اقوم بتوفير الشروحات اللازمة. أما كتابة مشاركات من غير وجهة فهي يالنسبة لي مملة ومملة جدا.

وانا كمان الماناقش شي جبته ليكم صوره جديده ياحبايبنا الصغار عن MeeGo الإصدار 1.1
أطلق القائمون على مشروع نظام التشغيل MeeGo الإصدار 1.1 منه و الذي يمكن تنصيبه وتشغيله على منصات مختلفة

نحن لم تذكر أحد بعينه أو نزكي أحد بعينه. المشاركة هنا هي من الجميع وللجميع. قلنا في البداية هي لقضاء وقت الفراغ والتسلية لا أكثر فليس أحد مجبور على ذلك. الناس عليها ما عليها من الهموم ومع ذلك حبت ساعة المرح والتسلية وعمل شئ نراه مفيد آجلا أم عاجلا. باختصار إذا اردت ان تفسد علينا الجو وتثبط الناس عن المشاركة، أرجو الكف عن ذلك والعودة إلى روح التشارك.

ثم أن بخصوص لمعلومات عن MeeGo، نحن لا نزال في مرحلة دراسة الجدوى والإقناع من أجل أكتشاف أي الخيارات أفضل. حتى الآن لم تنفق على منتج معين. في هذه المشاركات سوف يذكر الجميع محاسن ومساؤي كل خيار مع وضع امكانياتنا في الإعتبار. في كل مرة نضيف تفاصيل جديدة. وكما قلت لك لو كانت لي معرفة جيدة بهذا الموضوع لما كتبت عنه لأن الكتابة حينئذ تكون في غاية الملل لكنه موضوع جديد أراه جيدا في المستقبل احببت أن اتعلمه. ليس الموضوع استعراض عضلات وتافخر - كما تفهم أنت - وذهبت مباشرة وجبت لينا عن MeeGo. وكتبت انا المافاهم حاجة ... الصغار ...

أخيره:
انشئ هذا المنتدى من اجل التواصل والتعاون والتعليم بين أفراد الدفعة والآخرين. إذا كانت لديك نية غير هذا الرجاء التوقف عن ذلك فورا وعدم افساد جو المشاركات. ثم بوجودك أو عدمه هذا المشروع قائم قائم ولن تثنينا عن نيل طموحنا فالعالم يسكنه 7 مليار نسمة!!! باستثناء أن سكان الدفعة 25 هم الافضل عندي إذا كانت نيتهم صادقة وأحبو المشاركة فهم بمرتبة الأخوان.

لينكساوي
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  koko الإثنين ديسمبر 06, 2010 1:07 pm

والله ياحبينا محمد عباس بقيت تتكلم درر ماكان القصد تثبيط الهمم كما تقولون ولكن انتم تصرفون عربي اكثر مماتفعلون من 2007 وحتي الان بنفس النهج والفكر في ان المنتدي يكون فيه جدية شديده ثم انكم لاتتابعوه او تشرفوا عليه وانما كلام وتصريحات وكما يقولون كلام جرايد وانا والله ماكنت قايلك كتاب( كما يقول وبتعمل من الحبة قبة) حقوا نشوف واحده من الصحف اليومية تكتب فيها مقالاتك وتصريحاتك وتكوين اللجان المنبثقة من اللجان الاخري التي تم تكوينها لادارة منتدي 25 وتصريحاتك دي مش (كلامك ده) والله انا لمن بقراء بستغرب .تاني شي انا لمن كتبته وانتقدتة الحاجات دي والله لي مصلحة المنتدي لاني كل يوم الصباح اول شي بقراء منتدي واشوف الجديد _ والله هو الجدية لازمة الناس لكن بالمستوي ده والتصريحات انوا الناس لازم تكون جاده ---ورونا الجدية والمواضيع المفيده ما اي زول انتا بتجبروا علي حاجة هو ماعايزه او مابتخصوا بي شي انا داير اي زول امسك الموضوع من البداية وحتي اخر لحظة اذا كان في مشاركة خيرين وكان ماف انته المفروض تتبني حاجة مش تفرض حاجة علي زول انا ممكن افرض ليك موضوع القصة القصيرة الذي تجيده انت تماما كما في كتاباتك (تاني اذا اي زول قال مابكتب لانوا الموضوع ممل طيب الح يكتب منو في حاجة هو عارفة لانوا بالنسبة ليهوا ممله انا بنصحك امش احضر خواطر 5 و6 لاحمد الشقيري متوفره في النت بنفعك شديد وسوف تتخلي عن سوف الي الابد
دمتم بعافية

koko
البرونزية
البرونزية

انا خطبوني ..... Empty شتان بين 2007 و 2010 !!

مُساهمة  لينكساوي الإثنين ديسمبر 06, 2010 6:14 pm

أعتقد ما حدث في السابق حدث بسبب ان الكثير من الشباب كانوا مشغولين بسبب إما الدراسة او العمل فكما تعلم ان الكثير بدأ الماستر والبعض بدأ العمل. أيضا هناك نقطة مهمة يجب أن لا نغفل عنها وهي ان المشاركات العلمية السابقة كانت تتم دون اعتبار حالة القراء أي أن الكاتب يكتب عن الأوراكل والقراء لم يثبتوا أوراكل أساسا على جهازهم ونفس الشئ على اللغات. يعني بالعربي كدا، كيف يسأل قارئ عن شئ ولم يلمسه بيده أو يشاهده بعينه. هذه نقطة محورية أعتقد يجب أن نعيرها الإهتمام الخاص في كل عمل أو مشروع نريد أن نباشره. وهذا ما أهتم به انا هنا حيث سوف نقوم بعرض المحاسن والمساؤي لكل خيار ممكن كما يحدث الآن في اختيار نظام التشغيل الأكثر مناسبة والتي ربما تأخذ فترة ليست بالبسيطة و الغرض منها ان يقتنع الكل بأفضل الخيارات. وفي نفس الوقت الإنتباه إلى مقدراتنا فلو وجد مثلا ان الأكثرية يحبون ويجيدون لغة الجافا نختار ذاك المنتج ولو كانت لغة ثانية نختار الخيار الآخر وهكذا. دراسة وضع الناس العلمي والنفسي وميولهم مهم جدا جدا وهو عامل مهم في إنجاح المهمة.

شئ آخر أعتقد انه مؤثر جدا وهو كنا نقتدي باساتذتنا من هم انفسهم ليسوا بمؤهلين لمهمة التدريس وأيضا ضعف اللغة الانجليزية وقلة الصبر لدينا. أما الآن اصبح الامر مختلف تماما، فأصبحنا بفضل الله القراءة من المصدر (Upstream) مباشرة واصبح لدينا رصيد لا يستهان به من الصبر. اللهم لك الحمد والشكر.

لينكساوي
البرونزية
البرونزية