منتدى الدفعة 25
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إلى من يهمه الأمر ...

باسطه
toproot
6 مشترك

إلى من يهمه الأمر ... Empty إلى من يهمه الأمر ...

مُساهمة  toproot الجمعة نوفمبر 09, 2007 5:29 am

السلام عليكم ،

الاخوة اعضاء المنتدى عندي اليوم خبر سار جدا نرجو منكم التفاعل معه واعطاءنا آراكم فيه ،
أجتمعنا أمس الخميس 8/11/2007 انا (محمد عباس) ومحمد الفاتح وحمزة ومحمد عبدالرحمن (نائب العميد) على عمل شركة نعمل تحت مظلتها ، بدون مكاتب عشان ما يجونا ناس الضرائب وأخوانهم الطيبين ، وطريقة العمل فيها الكل مستفيد كما يلي :

انا مثلا محمد عباس لا اعرف أوراكل ولقيت لي سيستم باوراكل بجيبو لمحمد الفاتح ومحمد الفاتح بديني نسبتي 20% مثلا (حسب الاتفاق بعد وضع قوانين العمل) حيث يتم توقيع العمل باسم الشركة مما يجعل الزبون مطمئن ، نرجو من الجميع اعطاء الرأي السديد في هذا الموضوع ، وان في فكرة احسن فلا تبخلوا علينا بعظيم أفكاركم ، والله ولي التوفيق .
toproot
toproot
البرونزية
البرونزية

العنوان : السودان-الجزيرة-مدني

http://myfriends.myfreeboard.net

إلى من يهمه الأمر ... Empty رد: إلى من يهمه الأمر ...

مُساهمة  باسطه السبت نوفمبر 10, 2007 7:46 am

الأخ محمد عباس

في الحقيقة الفكرة رائعة ولكن الموضوع ليس بتلكم البساطة وذلك لأنك سوف تتعامل بإسم شركة وهمي وأقول وهمي لأنك إذا وقعت عمل بإسم شركة من الذي سيضمن للزبون حقه ؟ , وذلك سيجعلكم تعملون في نطاق محصور في حدود المعرفة فقط زي مابقولوا شغل مجاملة والشغل سر نجاحوا في الرسمية وماداير أكسلكم لكن كأنكم بتشتغلوا مندوبين مبيعات بحيث إنك تجيب الشغل وتآخد نسبة ده معناهو المعارفوا أكتر في السوق هو الحيشتغل أنا إتخيل لي لو بديتو الموضوع بفكرة أصغر من كده يعني تفتحوا مكتب ولو غرفة واحدة تحت أي مسمى عشان الضرائب ماتكون كتيرة يعني إنشاء الله تصوير وطباعة وبيع سي دي ومن المكتب ده تشتغلو ويكون في رسمية وفي نفس الوقت الزبون يضمن إنو في مرجعية في حالة التقصير في شغلكم وبكده بكون في رسمية أكتر يعني بدل الزبون يقعد يكوسكم بالتلفونات وفي البيوت يكون عندكم مقر
باسطه
باسطه
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

العنوان : مدني - حي مايو ونص

http://www.quest.net

مُساهمة  منقولي السبت نوفمبر 10, 2007 7:57 am

نعم الخبر

....ونعم الشباب انتم
والله ياجماعه فكره سديده جدا جدا
واجمل حاجه في الموضوع انو من شباب دفعه واحده ودا بكون محفز جميل لروح الفريق وايثار النفس
بس ياجماعه عندي شويه ملاحظات:
-كما اذكر في احد السمسترات السابقه قام الاخ محمد الفاتح واخوان من الدفعه بتنفيذ فكره مشابهه لهذه ولكن هذه الفكره لم تنجح لاسباب يعلمها محمد الفاتح اكثر منا لذا اطالب الاخ محمد الفاتح باطلاع هذه السلبيات للشباب حتي يتم تلافيها في المستقبل.
-تحديد ماهي وظيفه الشركه اصلا يعني شركه برمجه ام تصميم ام صيانه ام شبكات ام كل هذه الاشياء مع بعضها حتي يستطيع اخوان لنا في الدفعه تحديد مدي ونوعيه المشاركه في هذا العمل المهم جدا والمفيد.
-طرح الاخ احمد الطيب قبل شهور فكره مماثله لهذه الفكره وفي البدايه وجدت الاستحسان والقبول حتي ان الاخ محمد تاج تحمس لدرجه انه وعد ان يغطي جذء من رأس المال البسيط عند بدايه التكوين ولكن الفكره ماتت عندما لم تكن هناك جديه واهتمام في بدايه الامر والعبره من هذا الكلام هو الجديه والاهتمام واخذ الامر علي محمل الجد لانو الموضوع ياشباب موضوع بدايه بعدين انشاء الله الامور بتمشي.
-تحديد نطاق المشاركه في هذه الشركه هل هو مفتوح لكل افراد الدفعه 25 ولكي اكون اكثر تحديدا هل يحق لكل فرد من الدفعه المشاركه في هذه الشركه؟؟؟؟ولكي ابدئ رأي اقول الاتي:
لاضير ان تشارك كل الدفعه في هذا العمل وتكون هذه الفكره الاساسيه لان الجميع الان محتاج لبدايه قويه تجعل اسم الشركه علي كل لسان يعرف ماهو الحاسوب في السودان ,كأن مثلا يجد (احمد ودراوه) شغل عند احد اقاربه لتصميم موقع تجاري مثلا وما أكثر هذا العمل هذه الايام اخي محمد عباس مع العلم بأن ودراوه ليس له علاقه بتصميم المواقع ولا بشركه الدفعه 25 ولكن يمكن ان ياتي بالشغل للشباب وياخد نصيبو الانتو حددتو بمبلغ 20% وهكذا..وهذا مجرد رأي قابل للرفض.

الحقيقه لدي مجموعه من الملاحظات في الامر ولكن اكتفي بهذه لانها في نظري من الامور التي لابد من الالتفات اليها وكان الله في عونكم لانكم دفعه حقيقه ولاكذب مميزه في كل شئ ولاعجب ان تواصلو التميز بعد التخرج ومن هنا اعلن رسميا طلبي (الخجول) للانضمام الي كوكبتكم مع انني ادرك تماما بأنني لن افيدكم كثيرا ولكن عزائي في ان اظل متابعا لامور دفعتي عن قرب واتمني ان تقبلو طلبي وليكن الله في عوننا.cheers

اخيرا:
الجديه يامحمد عباس...الجديه يامحمد الفاتح.....الجديه ياشباب...وانشاء الله انتم قادمون...قادمونlol!
منقولي
منقولي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

العنوان : الخرطوم-الكلاكله ابوادم-م5-منزل 81

مُساهمة  toproot السبت نوفمبر 10, 2007 12:40 pm

[color=blue]السلام عليكم ،

والله يا شباب فرحتونا عديييييييييييييييل بكلامكم دا ، واحب ان اوضح بعض الامور الغير واضحة ،

اقول للاخ الغالي محمد تاج انو حنستخرج رخصة تجارية لضمان حق الزبون ، اما المحل او المكتب فان لم يغطي متطلباته فلا فائدة منه كهرباء ادوات ضرائب زكاة راتب الزول القاعد في المحل نفسه ، فنحنا نبدأ بفكرتنا دي ولو لقينا المحل ضرررررررررررررروري نكون مضطرين ، عشان كدا اطمئن على العمل أ واكبر شاهد على المحل الفتحوهو ناس الدفعة واكبر من كدا كمان شركة اي تي وي التي فيها دكتور صالح ولستاذ مرتضى والمبرمج الخطير عوض الله سألت منها قالوا قفلت أو في طريقها للتقفيل .

اما بالنسبة لكلام البروف منقله فطبيعة العمل تكون بتغطية كل الخدمات من شبكات (جدو مثلا) سيستات (محمد الفاتح ) يعني كل حاجة خاشة ، الكلام الدايرينو الآن هل انت موافق ام لا ،واذا كنت غير موافق لاسباب تراها جيدة ان العمل فاشل أذكرها حتى نستفيد ، واقول حتى الآن اعتقد ان الكثير من الامور غير واضحة لكن نريد أولا الموافقة السريعة ثم تحديد الزمن لكي نلتقي فيه جميعا على الشاااااااااااات حق المنتدى لتحديد اسس العمل ، لذلك لان العمل كبير نرجو من الجميع التعجل النسبي في اتخاذ القررات الحاسة .[/
color]
toproot
toproot
البرونزية
البرونزية

العنوان : السودان-الجزيرة-مدني

http://myfriends.myfreeboard.net

مُساهمة  ahmed altayb السبت نوفمبر 10, 2007 1:42 pm

والله يامحمد عباس الموضوع جميل شديد وارجوا يامحمد عباس الجدية ولكن هنالك بعض الامور التي سوف يتم مناقشتها دعك من النسبة 20% ولكن انا اقترح عليكم اقتراح لكي تستمر هذه الشركه اولا
كلما كان الشغل جماعي في مشروع واحد كلما كانت نسبة الخطاء اقل
تختلف وجهة نظر كل شخص من شخص لاخر لذلك لابد من مناقشه كل مشروع من كل الجوانب بحيث يتم اخذ الراي الامتن والقوي للمشروع
وبعد الانتهاء من المشروع يتم مراجعه من افراد الشركه بحيث كل مجموعة تراجع عمل معين علي حسب التخصص
تكوين مجموعات حسب التخصص وتكون كل مجموعة ليها رئيس
وارجوا من افراد الدفعة النظرة لهذا المشروع نظرة مستقبلية وليس نظرة مادية
وارجو تحديد الزمن اللازم لاجتماع الاول وتحديد شروط العضوية وبداية المشروع بداية المشروع وتوكيل كل شخص بمهمة معينة
ووضع دستور لهذه الشركة حتي يتم الاستمرار
ثانيا اقتراح وضع الشركة كمساهمة للجميع بحيث يتم منها التمويل حاليا ووضع نسبة لكل مساهم علي حسب مساهمة
وشكرا

ahmed altayb
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  محمد الفاتح حسونة الأحد نوفمبر 11, 2007 1:18 am

والله ان دايما بقول الدفعة 25 دفعة طيبة ما يطلع منها الا الطيب... فكرة جميله وعقول نيرة وقلوب مستنيرة ماينقصها الي التكاتف والاجتهاد من اجل شركة تقنية عبر الانترنت تغطي كل الحاجات التقنية علي مستوي السودان.
الفكرة نبعت من واقع انا شخصيا عايشو, انا دايما يااحباب بنادي بالتخصصية وبقول انو الزول يتخصص في حاجة واحدة يفهمها تمام .شركة ذي دي ممكن تلبي رغبات اي فرد من الناحية المهنية كلا علي حسب تخصصه يعمل تحت مظلة اسم واحد.
وتوضيحا لكلام الاخ محمد عوض انا داير افسر سبب عدم نجاح المكتب البرمجي الفتحناهو انا وطيفور وشازلي ومهند الله يطراهم بالخير هي انو نحن ماعملنا دراسة جدوي محكمة واعتمدنا فقط علي امكانياتنا العقلية وغضضنا البصر عن جاهلية الزبون في تقييم المبرمج كعقل او لغة.
الشيئ الداير احث الناس عليهو هو الالتزام بقواعد العمل والتشارك في الافكار والاراء من اجل اخراج اعمال تقنية متينة تعكس امكانياتنا المهنية والبرمجية . اضم صوتي الي الاخ محمد عوض وارجو من الجميع استعجال الردود عشان نتفق علي يوم نجتمع فيهو ونتناقش في الموضوع ده.

محمد الفاتح حسونة
البرونزية
البرونزية

العنوان : مدني-حي ناصر

مُساهمة  طارق الإثنين نوفمبر 12, 2007 11:09 am

سلام يا شباب :
حقيقة أبهرتونا بهذه المبادرات وما جديدة وما غريبة علي أفراد الدفعى 25 مثل هذه الأفكار .
- الفكرة هي جيده لكن أنا داير أنبهكم علي أشياء محددة :مادام أن الشركة سيتم تسجيلها اذا لا بد أن يكون لها سجل ضريبي عند ناس الضرائب ودي في حد ذاتها واحدة من المشاكل .
- عدم ترك مكان ثابت للشركة ذي ما قال محمد تاج تبقي المسألة عبارة عن معارف وعلاقات فقط ،ولو كان كدة اذا مافي داعي للشركة لأني أنا مثلا بعرف محمد الفاتح وبديهو السيستم بدون الرجوع للشركة واخد العمولة ( السمسرة) ويبقي ما حلينا مشكلة لأنو الضمان ببقي هو أنا لأني كاتب العقد .
لكن أنل عندي فكرة نحنا أخسن من كدة وأنجح وذات عائدات أكبر ومعمول بها الان وهي :
نحن في الدفعة 25 لو أفترضنا أنو عددنا 50 شخص نفتح شركة مساهمة حرة ونضع قيمة للسهم الواحد كرأس مال للشركة وما يكون قيمة السهم كبير مثلا 100 ألف للسهم وتتعامل الشركة أولا في :
1- البرمجيات وهو الهدف الأساسي ويحدد نسبة للمبرمج مثلا 50% وللباقي للشركة .
2- قسم ملحقات الكمبيوتر للتعامل مع المصالح الحكومية . وفيها لأي هذه الجذئية (أ) الربح (ب) الدعاية والاعلان للبرامج وهو الهدف الرتيسي .
ويكون أكثر الناس مساهمة أعضاء في مجلس الادارة وتكون الأرباح مثلا كل 6 أشهر .
أتمني من الأخوة الجلوس لمناقشة هذا الأمر ولمتاقشة التفاصيل الدقيقة وأتمني أن يكون قريبا ختي لا يفتر حماس الناس .
والسلام .
طارق
طارق
البرونزية
البرونزية

مُساهمة  ahmed altayb الإثنين نوفمبر 12, 2007 1:00 pm

السلام عليكم ياشباب
تم الاتفاق مع الشباب انوا الاجتماع العام لقيام الشركة او عدم القيام وذلك يوم الخميس الموافق15 /11/2007 منتزه مسك الختام
الزمان الساعة الثالثه بعد الظهر وللاهميه يرجي الحرص علي الحضور
والدعوه موجه لجميع افراد الدفعة 25 علوم رياضية وحاسوب والرجا تبليغ البقيه من الافراد

ahmed altayb
البرونزية
البرونزية