رمضان كرييييييييييييييييييم

اذهب الى الأسفل

رمضان كرييييييييييييييييييم

مُساهمة  العيكودى في الخميس سبتمبر 13, 2007 11:55 am

اهلي ....... عشيرتي ............... احبائي.............. فرسان الخلود في زاكرة الروح :
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته كل عام وانتم بخير تصوموا وتفطروا علي خير والقابلة كلكم شغاليييييييييييين ماعرسان ( الا من رحم ربي ).
ها هو رمضان هلا علينا فلنسأل انفسنا كم رمضان مرة علينا ؟... وما>ا فعلنا فيه ؟ وكيف كان شكل العبادة والتقرب الي الله فيه ؟وهل عملنا ما يرضي طموحاتنا فيه ؟ واين موقفنا مما كنا نتوقعه ان نكونه بقدوم عام جديد وموسم جديد ؟ فالحياة محطات نمر بها دون ان ندرك موقفنا سهوا ام عدم اهتمام ام اسلوب حياة بدون تخطيط والله لاندري ا>ن ما هي امشكلة ؟ وما هو الحل ؟ الكل منا يمشي بدون هوية او بدون عنوان الي اين الله اعلم ؟ ما>ا يريد فعله ؟ وكم من الزمن يستلزم أخزه ؟ وما محصلاتنا ومحصوداتنا ؟ ها نحن علي عتبة الثانوي حيث الاحساس بالاستغلالية وبناء المستقبل ثم الي الجامعة حيث البنا ء الحقيقي للشخصية : وما هي الشخصية : ثم المأساة بعد التخرج حيث الحياة العملية والاجتماعية الشاقة التي بعد كل ه>ا العناء اصبحت بدون عنوان ....... ا>ن ما هو الحل وهل يوجد حل اصلا ...
فلنعترف اننا كنا ضحية ضحية ضحية ؟ لكن الاهم هل يضحي ما بعدنا أو ما هو دورنا في تغيير الواقع المرير .... افتوووووووووونا يا شباب
avatar
العيكودى
البرونزية
البرونزية

عدد الرسائل : 30
تاريخ التسجيل : 28/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رمضان كرييييييييييييييييييم

مُساهمة  باسطه في الخميس سبتمبر 13, 2007 11:14 pm

الأخ العكودي رمضان كريم وتصوم وتفطر على خير
ورمضان كريم وكل سنة وإنتو طيبين لكل الزملاء والأخوة

موضوعك في غاية الأهمية بل قد أثار جدلاً في دواخلي حتى نطقت لك بهذه الأسطر القادمة.
كما قلت الثانوية هي الإحساس بالإستقلالية والجامعة هي مرحلة البناء الحقيقية للشخصية والتخطيط للمستقبل والذي إنهزمنا له من أول عتبة صعاب تواجهنا سقطنا في دوامته التي ترمي بنا تارة يمنى وتارة أخرى يسرى ولو سألنا أنفسنا ما السبب في ذلك أهو تقصير مني أم هي كذلك الحياة؟ أم أننا لانعرف ماهو السبب حتى نستطيع حل هذه المشكلة؟
في الحقيقة أخالفك الرأي في قولك أننا ضحية ولم تكتفي بقولها مرة واحدة بل كررت ذلك مرات عدة أخوتي الأعزاء نحن من نضحي بأنفسنا بوقوفنا مكتوفي الأيدي ننتظر فراش الحرير والسيارة الفارهة والعمارات التي تناطح السحاب أيعقل ذلك أيعقل أن نظل هكذا نصمت طويلاً وعندما نتحدث نهتف بالشعارات التي مللنا سماعها والتي هتف بها من كان قبلنا بعدما وقفوا مكتوفي الأيدي ونحن لانتعظ بمن قبلنا لذلك نحن من سلمنا أنفسنا لشفرة الحياة حتى تضحي بنا كيفما شاءت لماذا لانتخلص من هذا الصمت ونقتحم مدرسة الحياة التي هي إما نجاح أو رسوب لاتحتمل ملاحق أو بدائل لكي نلحق بالركب الحياة مدرسة نحن الأساتذة والطلاب فيها فياأساتذة لقنوا أنفسكم وتصفحوا بالعلم ليس علم الكتب الذي مللنا من تلقيه وإنما علم مدرسة الحياة حتى نستطيع مواجهتها وفي الختام أتمنى من الكل التخلص من كل هذه الشعارات التي تثقل ظهورنا وتمنعنا من التقدم, وهنلك نظرية كنت أعتمد عليها في نيل وتحقيق الفوز في لعبة كرة القدم فأتمنى أن نطبقها في لعبة الحياة حتى ننال الفوز والبطولات المتتالية وهي : أجعل الهدف نصب عينيك تصبه " لاتنظر للجمهور أو لحارس المرمى أو لأرجل المدافعين أنظر للمرمى وكأنه فارغ وسدد تجاهه بكل عزم "
الجمهور = المثبطين لك في الحياة وأصحاب الشعارات التي لو قرأت منها سطراً توقفت عجلت الحياة.
الحارس = عقبات الحياة وصعوباتها التي تمنعنا من تحقيق أهدافنا ومرادنا.
أرجل المدافعين = المنافسين لك في سوق العمل فلو نظرنا لهم وقلنا كيف سننجح مع فلان وكيف سنتقدم وفلان يسيطر على الأوضاع , فلان من الناس ألم يكن صفراً في لحظة من الحظات ؟
أتمنى أن أكون أستطعت بث هذه الرسالة المتواضعة التي لاشك بأنكم متشربين بها ولكن قد يكون هنالك بعض الغبار عليها فأردت أن ننتفض من هذا الغبار ونبدأ بكل عزم وإصرار.
وأخيراً لايسعني إلا وأن أقول سيروا وعين الله ترعاكم أخوتي وأحبتي وزملاء دربي للأمام دوماً وأمنياتي لكم بالتوفيق.
وتقبلوا فائق تقديري وإحترامي .
avatar
باسطه
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

عدد الرسائل : 218
العمر : 34
العنوان : مدني - حي مايو ونص
تاريخ التسجيل : 11/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.quest.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رمضان كرييييييييييييييييييم

مُساهمة  العيكودى في السبت سبتمبر 15, 2007 12:05 pm

حبيبي باسطة يا غالي كيف احوالك مع رمضان ؟
أولا شوق شديد .........
تاني يا رائع انا عندما قلت اننا ضحية لم أقصد اننا سلمنا الراية وغلبتنا يا حمادة . لكن كونك تحدد مكانك في نقطة معينة افتكر انها بداية النجاح . كل منا كان مسلم نفسه الي شفرة الحياة ذي ما قلت لكن ما هو محور التغير لينا ولغيرنا اي ما هو دورنا في تغير واقع اجيل ستمر في طريقنا ؟ فالكل تفاجأ علي حسب حساباته فمن منا كان يتوقع ما هو عليه الان حقيقة تختلف من زول لزول ومن حالة لي حالة لكن هل ندع من هم وراءنا أن يسيروا في نفس الدرب ... ليفاجأوا بالمثل ؟ ناهيك عن تصليح وضعنا الحالي الذي سيكون مشكلة فردية تختلف من زول لزول وكل زول عندوا اسلوب حياته في حل مشاكله الفردية لكن حبيبي ان اتكلم عن مشاكلنا كأسرة الدفعة 25 مع بعض حفاظا عليها طول الدهر . وارسال رسائلها المختلفة للاجيال الوراها عشان نورثها الي قواميس الذكري ........... وبارك الله فيكم وجعلكم وايانا من صناع الخير والبزل ....
avatar
العيكودى
البرونزية
البرونزية

عدد الرسائل : 30
تاريخ التسجيل : 28/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رمضان كرييييييييييييييييييم

مُساهمة  محمد الجميعابي في السبت سبتمبر 15, 2007 11:39 pm

كلامكم اعجبني جدا اخواني باسطة و العيكودي و صراحة لا تعليق....

_________________
Change Your Life ... Get Seven
avatar
محمد الجميعابي
الرتبة الذهبية
الرتبة الذهبية

عدد الرسائل : 300
العنوان : الكاملين مربع 5 حي المعمورة
تاريخ التسجيل : 01/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.adobe.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى